ملتقى الاحباب المحمدية


منتدى اسلامي شامل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ملف خاص ابحاث طبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
????
زائر



مُساهمةموضوع: ملف خاص ابحاث طبية   الأحد فبراير 21, 2010 11:57 am

من موقع دويتشه فيله
DW-WORLD: في مستشفى الشارتيه البرليني ـ تكامل الطب التقليدي والطب البديل يعد بفرص علاجية طيبة

في تجربة فريدة من نوعها على مستوى ألمانيا والعالم، فتح مستشفى الشارتيه الجامعي في برلين قسما يزاوج بين الطب التقليدي والطب البديل وفقا لأسس علمية وتجارب معملية، بغية خلق طب متكامل يؤمن فرص أكبر للشفاء. (18.03.2009)

DW-WORLD: العلاج المناعي ضد حساسية اللقاح يمكن أن يساعد في منع الربو

أطباء ألمان يحذرون من إصابة مرضى حساسية اللقاح بالربو في حالة اهمالهم العلاج بالشكل السليم. طرق العلاج المتوفرة تعتمد على حقن الجسم بالمواد المسببة للحساسية بجرعات متزايدة حتى يفقد الجهاز المناعي للجسم حساسيته ضدها. (09.03.2009)

DW-WORLD: يرقات الذباب وسيلة فعالة لعلاج الجروح المتقرحة والملوثة

بدأ الأطباء في الآونة الأخيرة في استعمال يرقات الذباب سلاحاً لمحاربة بعض الأمراض المستعصية على غرار الجروح المتقرحة. هذا التطور الجديد يعد عودة إلى توظيف وسائل علاجية شعبية عريقة كادت أن تضيع ويلفها غبار النسيان. (08.03.2009)

DW-WORLD: طرق معالجة آلام اليد الناجمة عن كثرة استخدام الكمبيوتر

النقر المستمر على فأرة الكمبيوتر يزيد من احتمال الإصابة بالتهابات مؤلمة في الساعد والذراع، لذلك ينصح الأطباء باستخدام وسائد لليد وفأرات مريحة. أما في الحالات المتقدمة من الإصابة فيُنصح بتغيير عادات استخدام الكمبيوتر. (02.03.2009)

DW-WORLD: عيادة الطب النفسي للمسلمين في ألمانيا

يواجه المسلمون في ألمانيا صعوبة عند تعرضهم لأزمات نفسية، فهم يخشون ألا يجدوا الطبيب الذي يتفهم خلفيتهم الدينية والثقافية. طبيبة مغربية الأصل أنشأت مع زوجها عيادة نفسية إسلامية وأصدرت معه كتاباً لتقديم النصائح للأطباء. (02.03.2009)

DW-WORLD: أطباء ألمان: نقصان الوزن أحد مؤشرات الإصابة بالسرطان

ذكرت جمعية مرض السرطان في ألمانيا أن النقص التدريجي وغير المسيطر عليه في الوزن يمثل أحد الأعراض المهمة للإصابة بالأورام السرطانية، وينصح الأطباء في هذه الحالة بتناول الطعام بشكل حصص صغيرة موزعة على مدار اليوم. (16.02.2009)

DW-WORLD: بحث ألماني: الصداع المتكرر قد يدمر خلايا المخ

أفادت نتائج بحث علمي جديد أن الصداع المتكرر قد يتسبب في ضرر دائم لخلايا المخ وفقدان "المادة الرمادية"، علاوة على مايسببه من ألم نفسي وجسدي، والأطباء ينصحون بحزمة من العلاج المتكامل تجمع بين الأدوية وتغيير أنماط السلوك. (18.01.2009)

DW-WORLD: العيون الكبريتية تفيد في علاج الآلام والالتهابات

يؤكد أطباء ألمان أن الحمامات الكبريتية الحرارية مناسبة تماماً لعلاج أمراض الجهاز العضلي الهيكلي والأمراض الروماتيزمية والجلدية. تلك الحمامات الحرارية المنتشرة في تركيا وإيطاليا وفرنسا موجودة أيضاً في 31 منتجع صحي ألماني. (22.10.2008)

DW-WORLD: علماء ألمان يحدثون اختراقا في علاج مرض الزهايمر

نجح علماء ألمان في اكتشاف طريقة لعلاج الزهايمر تقوم على تثبيط أحد الانزيمات الموجودة بوفرة في أدمغة المصابين. التجارب التي أجريت على القوارض تفتح آفاقا جديدة للعلاج بعد أن يتأكد العلماء من نتائجها عند إجراءها على البشر. (30.09.2008)

DW-WORLD: دراسة: علاج السمنة يخفض وزن الأطفال على المدى القصير

أثبتت دراسة ألمانية قام بها باحثون من الهيئة المركزية للتوعية الصحية والحياتية بالتعاون مع فريق من الطلاب بجامعة "أولم" الألمانية أن الأطفال البدينين يستجيبون أكثر من غيرهم للعلاجات المتوفرة للحد من السمنة المفرطة. (17.10.2008)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ملف خاص ابحاث طبية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقى الاحباب المحمدية :: قسم الاكتشافات الطبية-
انتقل الى: